المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رمضان رحل ........ثم ماذا


يسمين
09-23-2008, 02:28 AM
رمضان يرحل .. ثم ماذا




وتقترب ساعة الصفر.. وتمضي اللحظات.. وتتقارب عقارب الزمن.. لترسم الساعة المنتظرة.. تترقب العيون وقد حارت وكأن مصيبة ستحل، وكارثة ستقع.. الكل ينتظر النهاية غير المرجوة.. ويبدأ العد لتنازلي.. لتتجلي لنانهاية البداية فتثور فوهات المدافع، وتبدأ ساعات السرور الحزينة حتى تتعالى التبريكات لحلو العيد المبارك.. ولكن هل هي حقيقة النهاية؟

هل انقضت تلك الأيام الروائع؟.. هل انجلت تلك المزن الموسومة بالخيرات؟.. هل مضت ساعات العبادة والقيام والصيام التي خالجتها أحاسيس السعادة التي فاضت من ينابيع الإيمان؟.. التي فاضت من ربا الأتقياء وجنان العباد.. ألن تدوم تلك المشاعر التي يبقي صاحبها طائراً محلقاً بإيمانه وراحة باله ونفسه، وسكون روحه؟..

تساؤلات قد تزاحمت وتكاثرت.. ولكن الحقيقة تتجلى لأولي الألباب أن هذه هي نهاية البداية.. هي نهاية مرحلة التجنيد الإيماني والروحاني التي قد توافرت فيها المهيئات من تكبيل الشيطان، ونزول الرحمات وفتح أبواب الجنان، وتغليق أبواب النيران.. فترة كانت مكثفة بالأعمال العبا دية، وكسر حاجز الشهوات.. فترة من اجتهد فيها وثابر وحاول تحصيل أفضل التدريبات، وأعلى الدرجات سيحصد أجود الثمار، افضل النتائج.. إنها مرحلة قد مضت، وتبدأ الآن بداية المشوار الحقيقي.. فمن حصل في رمضان زاداً وفيراً، وأيماناً عالياً. ز سيكون ذلك معيناً له في مستقبل أيامه على طاعة ربه..



وتبدأ الآن المرحلة الثانية، وتظهر النتائج الحقيقية.. فانظر في حالك، وقلب نفسك.. هل بخلع الثياب رمضان وزوال أيامه انخلعت معها العبادات والروحانيات التي كانت فيها؟.. هل قمت في ليلة العيد بثلاث وثلاثين ركعة أو أقل بقليل أو أكثر؟ هل داومت على تلاوة كتاب الله - عز وجل - في كل يوم بجدية وتدبر وإمعان وتفكر، واجتهاد وتبحر؟.. هل جاهدت نفسك على الابتعاد عن الشبهات ومواطن الرذيلة؟.. هل كنت مقداماً في حسن الخلق لأنه جامع الخصال الحميدة؟.. عندما تجيب على هذه الأسئلة ستتضح لك الرؤية وستعلم حينها حقيقة نفسك؟.. وستعلم حقيقة العبرات التي ذرفت وسالت.. هل كانت دموع عاطفة أم إقلاع فندم ثم عزم على التعديل؟. ز ستعلم حينها حقيقة نارك المتأججة على ذنوبك.. حقيقة حرقتك على ما حصل وما جرى؟..

فإذا همت فبادر..وإذا عزمت فثابر..وأعلم أنه لن ينال المفاخر من جاء في الصف الآخر

برق الخيال
09-23-2008, 02:54 AM
يعطيك العافيه اختي الكريمه


وجزاااااك الله عن ااااااالف خير

لجين
09-23-2008, 02:56 AM
جزاك الله خير يسمين ونسأل الله أن نكون من المقبولين في هذا الشهر

زهرة القرنفل
09-23-2008, 06:00 PM
فمن حصل في رمضان زاداً وفيراً، وأيماناً عالياً.

سيكون ذلك معيناً له في مستقبل أيامه على طاعة ربه..

اختيار موفق

يسمين

جزاك الله خير

ام ابتهال
09-27-2008, 12:10 AM
ربي يجزآآآك الجنة

و بوركت جهودك

امل واعد
09-28-2008, 02:01 AM
http://www.aldorr.com/up/files/mjd-1128342459.gif