المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسعار الموديلات الجديدة لن تنخفض بل العكس


الهلالـــــــي
11-30-2008, 10:38 PM
وكلاء السيارات يعلنون اليوم في جدة: أسعار الموديلات الجديدة لن تنخفض بل العكس

في خطوة تستهدف مواجهة "شائعات" انخفاض أسعار السيارات الجديدة، والتي أدت إلى عزوف الكثير عن الشراء ، تحرياً للانخفاض المرتقب ، يعقد وكلاء السيارات في المملكة، مؤتمرا صحفيا اليوم في غرفة جدة، على هامش اجتماعهم الدوري.
وأكدت مصادر مطلعة لـ "الوطن" أمس، أن الوكالات تكشف كما في تلك الوكالات عن توقعاتهم بارتفاع أسعار السيارات الجديدة، لا انخفاضها خلال العام المقبل، ويعزز ذلك انخفاض أسعار الصرف لعدد من البلدان المصنعة أمام الدولار، عدا ما ذكروه من ارتفاع التكلفة بسبب الاضطرابات في صناعة السيارات الأمريكية.
وذكر المصدر، المقرب من صناعة القرار في إدارات وكلاء السيارات، أن السيارات المرجح أن تشهد انخفاضا خلال الفترة المقبلة، وبمقدار انخفاض بسيط، هي سيارات الدفع الرباعي وأنواع من سيارات "الصالون" الأمريكية من موديلات 2008، بعد أن شهدت السوق السعودية استيراد كميات كبيرة منها، حين توجه ملاكها الأمريكيون للبيع بحثاً عن السيولة.
من جانبه قال رئيس للجنة وكلاء السيارات في غرفة جدة فيصل أبوشوشة إن الاجتماع سيناقش العديد من المواضيع المدرجة على جدول أعماله، إضافة إلى قضايا النزاعات التجارية في وزارة التجارة، والبحث في مستجدات الربط الآلي بين إدارة الجمارك والمرور، وذكر أنه سيناقش المجتمعون من ممثلي وكلاء السيارات في البلاد، تداعيات الأزمة المالية العالمية على الشركات المصنعة، ومدى تأثيرها في الصناعة وانعكاساتها على أسعار البيع عبر الوكلاء.
وحول تلك المتغيرات في صناعة السيارات، قال وكيل جنرال موتورز إبراهيم الجميع لـ "الوطن" أمس إن ما يتداول عبر المنتديات والمواقع الإلكترونية حول قرب إجراء تخفيضات كبيرة قد تصل إلى 40 % على أسعار السيارات الأمريكية، لا يقوم على منطق صحيح، مشيرا إلى أن المصنعين يواجهون زيادة في تكاليف الإنتاج من ناحية ارتفاع كلفة التمويل، عدا التطورات التي أدخلت على الموديلات الجديدة ".
وكانت تقرير لـ "الوطن" نشر الأسبوع الماضي، رصد تغيرات أسعار السيارات الجديدة ضمن علامات شركة "جنرال موتورز" في المملكة، حيث سجلت ارتفاعا بنحو 10 % لمصنوعات عام 2009، مقارنة بأسعار 2008.
وعزا عاملون في عدد من صالات البيع لدى وكلاء الشركة في المملكة، الارتفاعات إلى الإضافات الجديدة والإكسسوارات التي أدخلت لموديلات 2009.
ونفى في حينه المدير الإقليمي لجنرال موتورز في المملكة، ستيف براون، ما يطرح من توقعات لانخفاض أسعار منتجاتهم من السيارات، عدا ما تطلقه الشركات من عروض خاصة للمواسم والمناسبات التقليدية ، أو العروض الترويجية لتصريف كميات موديلات 2008 وهو يتم في كل عام، أما في جانب تغيرات الأسعار بفعل تراجع القوة الشرائية للمستهلك السعودي وقال "نراقب وندرس السوق للمحافظة على أسعار التنافسية، رافضاً الكشف عن أي تفاصيل.
======
ملاحظه لا احد يصدق حتى يمر الوكالات ومعارض السيارات للموديلات الجديده
لانهم في ورطه ماليه كبيره

ابو خالد
12-01-2008, 07:41 PM
يارجل انخفاض السيارات عالميآ خالك من تجارنا الجشعين غصب عنهم

الاسعار نازله اصبر لهم شهرين الي اربعه اشهر تنزل الاسعار غصب عنهم

والغرض من اعلانهم تصريف الموجود فقط

سا ري الليل
12-03-2008, 03:17 PM
يالله نزل ولا طلع وش تفرق الناس مطفره