المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : BMW بتقنية ActiveHybrid إلى الشرق الأوسط


الهلالـــــــي
01-28-2009, 03:49 PM
مجموعة BMW تشقّ الطريق أمام السيارات العاملة بتقنية ActiveHybrid إلى الشرق الأوسط

http://www.ksaplanet.com/up/uploads/2009/01/28/29513.jpg (http://www.ksaplanet.com/up)
كشفت مجموعة BMW الشرق الأوسط عن خططها لإطلاق أولى سياراتها الهجينة ActiveHybrid في المنطقة عام 2009، لتنتقل بذلك إلى المرحلة التالية من استراتيجية الديناميكيات عالية الكفاءة. ومحاولة منها للمساهمة في تحسين تغيّر المناخ في الشرق الأوسط، تضع شركة صناعة السيارات العملاقة والرائدة عالمياً حماية البيئة والتنمية المستدامة في صلب اهتمامها.

وقد طبّقت مجموعة BMW العالمية مجموعة من المبادرات المتقدّمة المصمّمة لمعالجة مواضيع البيئة والموارد الطبيعية. وسوف يشهد الشرق الأوسط هذه السنة إطلاق عدد كبير من تلك المبادرات، أو حتّى توسيعها.
ذلك وعلّق السيّد فِل هورتون، المدير العام لمجموعة BMW الشرق الأوسط قائلاً: "إنّنا نحيي الحكومات والهيئات المحافظة على البيئة، على الصعيدين العالمي والمحلي، للخطوات التي اتّخذتها لإصدار القوانين ونشر الوعي حول مواضيع التنمية المستدامة.

وبالنسبة لمجموعة BMW، إنّ التنمية والاستدامة عنصرين متلازمين، ونحن نتبع مقاربة شمولية في جهودنا إلى تقليص التأثيرات السلبية لمنتجاتنا وعملياتنا في البيئة أو حتّى القضاء عليها. كما إنّنا نسعى إلى التوّصل إلى مكانة تسمح لنا بالتأثير الإيجابي في التغيّرات المناخية وكذلك في حماية مستقبل شركتنا عبر تقديم تقنيات مبتكرة تحترم المعايير البيئية الصارمة."

وبعد اللجوء إلى تقنيات توفير استهلاك الوقود في مجموعة السيارات التي أطلقتها BMW عام 2008، سوف تطلق اليوم المجموعة أوّل سيارة لها بتقنية ActiveHybrid في وقت لاحق من هذه السنة لتكون بذلك اقتربت من تحقيق هدفها الساعي إلى القضاء نهائياً على الانبعاثات السامّة التي قد تسبّبها سياراتها.

وبالاستناد إلى سيارة BMW X6، يمثّل نظام ActiveHybrid باقة من أبرز التطوّرات في استراتيجية

الديناميكيات عالية الكفاءة إلى جانب خاصيات حديثة بهدف تعزيز إدارة الطاقة والديناميكيات الهوائية والحصول على بنية خفيفة الوزن. كما يتمتّع ناقل الحركة النشط ذات النمطين بمحرّك 8 أسطوانات يستهلك وقوداً أقل بنسبة 20% مقارنة مع المحرّكات التقليدية.

وأضاف السيّد هورتون قائلاً: "إنّ تقنية الديناميكيات عالية الكفاءة عبارة عن استراتيجية ثلاثية المراحل بدأنا بتطبيقها على أحدث سياراتنا وقد ساهمت في تقليص الوقود في أوروبا بنسبة 23%. وتجدر الإشارة إلى أنّ سيارة الفئة السابعة الجديدة وحدها، تقدّم المزيد من القوّة واستهلاكاً أفضل للوقود بنسبة 12% مقارنة بسابقتها، ممّا يجعلها السيارة الأفضل استهلاكاً للوقود ضمن فئتها. كما إنّنا فخورون بالانتقال لاحقاً هذه السنة إلى المرحلة التالية من استراتيجية الديناميكيات عالية الكفاءة مع X6 ActiveHybrid تليها 7 Series ActiveHybrid عام 2010. وكلا هذين التصميمين سينفّذان بأحدث تقنيات المحرّكات العاملة بالطاقة الكهربائية وبالوقود ممّا سيوفّر عربات ذات استهلاك فعّال للوقود ويقلّص الانبعاثات السامّة. وفي الوقت عينه، نواصل استثمارنا في الأبحاث والعمل على تطوير أنواع بديلة للوقود مثل الهيدروجين بهدف تحقيق رؤيتنا على الأمد الطويل الهادفة إلى التخلّص التامّ من الانبعاثات السامة."

وبهدف تحسين كلّ مرحلة من دورة حياة السيارة، تتّخذ مجموعة BMW إجراءات احترازية لتوفير الطاقة والمواد الخام وتقليص حجم نفاياتها، مع العلم أنّه يتمّ حالياً إعادة تدوير 95% من سيارات مجموعة BMW وإعادة استعمال 85% من المواد.

وفضلاً على ذلك، تمّ تجهيز منشآت BMW بمجموعة من العمليات والعناصر الخاصّة بإدارة الموارد من أجل تقليص حجم النفايات، والطاقة والمياه. ونلفت إلى أنّ منشأة ستاير Steyr plant التي تنتج ما يقارب 60% من مجمل محرّكات BMW، تعيد تدوير كل المياه المُستخدمة خلال عملية الإنتاج ممّا يوفّر بالتالي 30 مليون ليتر من المياه في السنة. وأمّا منشأة سبارتانبورغ Spartanburg الخاصّة بإنتاج تصاميم X من BMW فتحصل على نصف طاقتها من حقل نفايات قريب.

وأضاف السيّد هورتون قائلاً:"تتحمّل BMW مسؤولية حماية البيئة، ولها تاريخ طويل في هذا السياق قبل أن تبدأ حملتها الحالية لمكافحة انبعاث ثاني أكسيد الكربون. ولعلّ الاستخدام الحذر والحكيم للموارد هو ركيزة أساسية بالنسبة لشركتنا وفلسفتنا، كما إنّه مبدأ نتمسّك به في كافّة قطاعات أعمالنا."

ابو خالد
01-30-2009, 01:13 AM
ابو محمد بسالك سوال هل MBWشكل الهايلوكس ولا الهايلوكس افضل

الهلالـــــــي
01-30-2009, 02:32 PM
ابو محمد بسالك سوال هل MBWشكل الهايلوكس ولا الهايلوكس افضل


شكل الــBMW افضل

تشرفت بتواصلك الكريم لك التحيه

ريان الاحمري
02-09-2009, 09:00 AM
يعطيك العافيه ابو محمد


متميز في كل الاقسام

الهلالـــــــي
02-09-2009, 07:19 PM
ريان الاحمري

تشرفت بمرورك الكريم لك التحيه

الدربيل
02-10-2009, 07:56 PM
هههههههه

لا الهيلوكس افضل

وإذا كان 83


هههه



ابو محمد

اشكرك

..

الهلالـــــــي
02-11-2009, 11:26 PM
ابو عبدالله

هههههه

تصدق ودي ان معي هايلكس



تشرفت بتواصلك الكريم لك التحيه

meshooo
02-20-2009, 09:51 PM
صراحة BMW كل سياراتهم شي .. وشكرا على الموضوووووووع