المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنرال موتورز) تتأهب اليوم لإفلاس تاريخي


الهلالـــــــي
06-01-2009, 10:09 PM
جنرال موتورز) تتأهب اليوم لإفلاس تاريخي

واشنطن - (د ب أ)

من المتوقع أن تعلن شركة (جنرال موتورز) عملاق صناعة السيارات الأمريكية إفلاسها اليوم الاثنين فيما يمكن أن يعد أحد أكبر الكوارث التي تصيب قطاع السيارات والصناعة بشكل عام في الولايات المتحدة، وتقترب آخر المفاوضات الرامية لإنقاذ جنرال موتورز بين الشركة والدائنين وممثلين عن الحكومة الأمريكية من نهايتها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ورغم عدم الإقرار بالهزيمة علناً إلا أنه يبدو أن جميع الأطراف قد سلمت بأنه لا مهرب للشركة من الإفلاس، وستصبح جنرال موتورز في حالة إشهار إفلاسها رابع أكبر حالة إفلاس في تاريخ الولايات المتحدة وأكبر مصنع يلجأ للقضاء لطلب الحماية ضد الدائنين، وستكون جنرال موتورز أحد أكبر ضحايا الأزمة المالية والاقتصادية التي مازال العالم يعاني من تداعياتها الوخيمة.

وبدأت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليائسة بالفعل في بذل جهود مضنية من أجل تقديم خطة معدلة تستطيع من خلالها إقناع المحاكم الأمريكية بحمايتها من الدائنين. وتخوض الحكومة الأمريكية سباقاً مع الزمن لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الوظائف بقطاع السيارات خلال فترة الركود القاتلة التي أصابت الاقتصاد الأمريكي ضمن أكبر اقتصادات العالم المتضررة من الأزمة الاقتصادية. وستكون هذه الخطة من الناحية الفعلية بمثابة تأميم للشركة ونقل أفضل أصولها لكيان جديد وضخ المزيد من المليارات في الشركة من أجل الإبقاء على جنرال موتورز طافية. وباستطاعة دائني الشركة الذين يبلغ عددهم عشرات الآلاف وتدين لهم الشركة إجمالا بنحو 27 مليار يورو المساعدة على إتمام هذه العملية أو منعها ويستطيعون البت فيما إذا كان باستطاعة الشركة تجاوز عملية إعادة ترتيب أوضاعها. وعرضت وزارة الخزانة الأمريكية صفقة على أصحاب السندات بالشركة تمنحهم من خلالها 25% من الشركة بعد إعادة هيكلتها إذا أيدوا خطة الإدارة الأمريكية.

ابو عوض
06-01-2009, 10:22 PM
مشكور على هذا الموضوع

امير بكلمتي
06-01-2009, 11:09 PM
شكرا على الطرح

الهلالـــــــي
06-04-2009, 06:09 PM
ابو عوض

اشكرك على مرورك الكريم

الهلالـــــــي
06-04-2009, 06:09 PM
امير بكلمتي


اشكرك على مرورك الكريم