المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من طرائف الشيخ محمد الصالح العثيمين رحمه الله


صالح بوحفاش
10-25-2006, 04:30 AM
وهذه مشهورة ومعروفة بين كثير من الناس .


الاولى:-
- كان الشيخ ابن عثيمين يتكلم في درس عن عيوب النساء في أبواب النكاح ، فسأله سائل وقال له : إذا تزوجت ثم وجدت زوجتي ليس لها أسنان ، فهل هذا عيب يبيح لي طلب الفسخ ؟ فضحك الشيخ وقال : هذه امرأة جيدة حتى لا تعضك.

الثانية:-
- سئل ابن عثيمين رحمه الله : إذا كان القارئ يستمع إلى المسجّل فجاءت سجدة التلاوة فهل يسجد للتلاوة ؟ فقال الشيخ : نعم إذا سجد المسجّل.

الثالثة:-
- أنه كان في مكة ذات يوم راكبا تاكسي .. والظاهر أن المشوار كان طويلا , فأراد سائق التاكسي أن يتعرف -ولم يكن يعرف الشيخ- فقال : ما تعرفنا على الاسم الكريم يا شيخ ؟ فرد الشيخ : محمد بن صالح بن عثيمين …فرد السائق :تشرفنا , معك عبد العزيز بن باز <-- السواق يحسبه يمزح .. هنا ضحك الشيخ , وقال له : ابن باز أعمى كيف يسوق تاكسي ؟…فرد السائق: ابن عثيمين في نجد وش اللي يجيبه هنا , تمزح معي أنت ؟ هنا ضحك الشيخ , و أفهمه أنه بالفعل ابن عثيمين.

الرابعة:-كان أحد كبار السن من أهل البادية يتواجد للصلاة في مسجد الشيخ من غير ما يعرف وعندما كان الشيخ في صلاة جهرية بمسجده نسي أحدى الآيات ، فذكّره بها أكثر من شخص خلفه ، وعندما انتهى الشيخ من الصلاة نبههم إلى أن التذكير لا يكون بهذا الشكل الجماعي وان واحدا يكفي عن البقية ، وهنا نطق كبير السن بكل ثقة وقال : إلا المفروض أن الشايب اللي مثلك ما يعرف يقرأ يصف ورى ويخلي الصلاة لأهلها.


منقوله من كتاب خاص ...

ابو خالد
10-25-2006, 05:45 AM
تسلم ياصالح قصص حلوووووووووووووووووووووووووووووووووه وطرائف حلوووووه

صالح بوحفاش
10-27-2006, 03:59 AM
تشكر على الرد ابو خالد

الصقر
10-27-2006, 04:49 AM
يعطيك العافيه صالح بوحفاش