المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مـعـرض الريـاض الـدولي لـلـكـتـاب 2007


المقام السامي
02-24-2007, 01:02 AM
http://www.moq3.com/pics/up/f_07_09_06/f184918ef8.gif


لمن لديهم نهم ثقافي ومعرفي
وشهيتهم للكتب مفتوحة
بشرى سارة
فقد تقرر الموعد الرسمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب
وسيكون افتتاحه في 9/صفر/1428 هـ
27/فبراير /2007 م
...
ونقلاً عن جريدة الوطن ..
فقد أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور عبدالعزيز السبيل أن هناك تنظيما جديدا فيما يخص أيام الرجال والنساء بمعرض الرياض الدولي للكتاب الذي ستنطلق فعالياته في الفترة من 9 - 19 صفر من العام الجاري 1428هـ وقال السبيل في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وكالة الوزارة للشؤون الثقافية مساء أمس في مركز الملك فهد الثقافي للحديث عن المعرض "إن الأيام الخاصة بالرجال ستنحصر في 4 فقط من أصل (10) أيام هي مدة المعرض، وستكون باقي الأيام للجميع نساءً ورجالاً، كما أن الفترات الصباحية ستكون للجميع دون تفريق في الجنس.
وأضاف: الأخطاء التي وقعت في المعرض الماضي سيتم تلافيها بشكل نهائي بحول الله. وأشار في معرض حديثه إلى أن تنسيقاً ولقاءً بين مسؤولين في الوزارة ومسؤولين في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر نتج عنه اتفاق على أن تكون هناك أيام للجميع نساءً ورجالاً بضوابط معينة، وذلك بوجود عدد كبير من أفراد الهيئة في المعرض معلقين بطاقاتهم حسب الاتفاق مع الوزارة، وذكر أن الهدف من المعرض ليس الإثارة بقدر ما هو إيصال الرسالة الثقافية.
وعن عدد دور النشر المشاركة قال السبيل: ستشارك في المعرض أكثر من 16 دولة عربية وأجنبية ممثلة بـ600 دار نشر وأكثر من 200 ألف عنوان. كذلك كشف وكيل الوزارة عن أنه سيتم الإعلان عن موعد لمعرض خاص بالطفل.
وعرض الدكتور السبيل بحضور مدير المعرض الدكتور عبدالعزيز العقيل شرحاً إلكترونياً عن المعرض والأجنحة المقامة فيه، حيث بين أن التصميم الجديد سيسمح للنساء بحضور كامل الفعاليات الثقافية دون اختلاط مع الرجال من ناحية الندوات، لكنهن يستطعن الشراء والتجول في المعرض" بما لا يضر بالمصلحة العامة"، وأضاف أنه سيتم عزل الأجنحة الحكومية والمعارض الخاصة بالقطاع الخاص عن دور النشر وذلك في قاعة مستقلة بحيث يتم تمكين دور النشر من عرض كتبها بشكل جيد، وكذلك حتى يكون هناك متنفس جيد للمشترين والمتجولين.
كذلك ذكر أنه ستكون هناك شاشتا عرض (بلازما) لعرض المحاضرات والندوات داخل المعرض بحيث يستطيع المتجول أن يشاهد الندوات والفعاليات وهو داخل المعرض. وتمنى السبيل من دور النشر ألا تقوم ببيع الكتب التي فسحت خصيصاً للمعرض لجهات تجارية لأن ذلك "سيمنع قدر الإمكان". وفي سؤال عن بعض الجهات الرقابية وسحبها للكتب قال السبيل: "الجهة الوحيدة التي يحق لها مصادرة أي كتاب هي إدارة المطبوعات فقط، وحتى الشؤون الثقافية في الوزارة لا تستطيع المصادرة".
وذكر أنه سيتحدث في الندوات الثقافية أكثر من 45 متحدثاً ومتحدثة في ندوات حول أدب الطفل والكتاب وأدب الرحلات، والكتب المطبوعة بعد 11 سبتمبر وكذلك بعض طرائف الكتب.

عذب السجايا
02-24-2007, 03:41 PM
تحياااااتي لك


ارجوا منك ان تزوودنا اذا رحت بدااااااراات النشر الموووجودة اذا ما عليك امر

المقام السامي
02-24-2007, 11:06 PM
تامر امر وان شاء الله

من يوم الافتتاح الثلاثاء راح انقل العفعاليات بشكل يومي بإذن الله

الهلالـــــــي
02-26-2007, 07:54 PM
نقل رائع
تشكر على التذكير اخي السامي

المقام السامي
02-26-2007, 10:41 PM
تسلم يالهلالي على مرورك الكريم