المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تداول كيان ... قريبا


المقام السامي
06-06-2007, 05:29 AM
http://www.aminland.com/up_ar/ar/11158.gif


توقع نائب الرئيس للشؤون المالية في شركة "سابك" السعودية مطلق المريشد، أن تعلن هيئة السوق إدراج وبدء تداول سهم شركة "كيان"، بالسوق السعودية، في غضون الأسبوعين المقبلين، يأتي ذلك فيما وافقت الجمعية التأسيسية لـ "كيان" في اجتماعها أمس الأول، على جميع بنود الاجتماع المطروحة على جدول أعمالها، ورفعت محضر اجتماعها المتضمن ملاحظات الجمعية أمس إلى وزارة التجارة والصناعة لاتخاذ الإجراءات النظامية.

وقال المريشد في تصريحات نشرتها صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الثلاثاء 5-6-2007، إن من أبرز البنود التي تمت الموافقة عليها الاكتتاب بكامل رأس المال، وتعيين المناصب الشاغرة في مجلس الإدارة، الموافقة على عقد التأسيس، إضافة إلى متطلبات وزارة التجارة الضرورية الخاصة بتأسيس الشركات.
الموافقة النهائية


وأضاف المريشد أن الموافقة النهائية على محضر الاجتماع سيتم رفعها إلى وزير التجارة والصناعة، والذي بدوره سيعلن تسجيل الشركة رسمياً في وزارة التجارة، ومن ثم يرفعها إلى هيئة السوق المالية، متوقعاً أن تعلن الهيئة إدراج سهم شركة كيان السعودية والبدء في تداول أسهمها في غضون الأسبوعين المقبلين، بالنظر إلى الفترة الزمنية المعتادة التي تتطلبها تأسيس الشركات وإدراج أسهمها.

وأبان أن شركة كيان السعودية تجري حالياً اتصالاتها مع وزارة التجارة والصناعة، وهيئة السوق المالية للتسريع في إنهاء الإجراءات النظامية وبدء تداول أسهمها في السوق السعودية.

وكانت هيئة السوق المالية قد أكدت في وقت سابق على لسان مصدر رفيع فيها أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد إدراج أسهم شركة كيان السعودية في سوق الأسهم المحلية، بالنظر إلى الإجراءات النظامية التي يجب أن تفرغ منها الشركة ليتسنى لها الإدراج.

يذكر أن شركة "سابك" قد أعلنت في وقت سابق النتائج النهائية الرسمية لاكتتاب شركة كيان السعودية، حيث أشارت الإحصائية النهائية إلى أن نسبة تغطية الاكتتاب بلغت 561% من قيمة الاكتتاب، بعد أن ضخ 3.7 مليون مكتتب مبلغ 37.89 مليار ريال من المبلغ الإجمالي المطلوب تغطيته البالغ 6.75 مليار ريال.


متحصلات الاكتتاب

جدير بالذكر أنه علاوة على النسبة التي طرحت للاكتتاب من رأسمال "كيان السعودية" البالغ 15 مليار ريال، تمتلك "سابك" نسبة 35 في المائة من أسهم الشركة التي تم تأسيسها نتيجة اتفاق مشاركة بين "سابك" وشركة كيان للبتروكيماويات "كيان" التي تمتلك نسبة 20% من "كيان السعودية".

وتخطط "كيان السعودية" توظيف متحصلات الاكتتاب لتمويل جزء من مراحل إدارة وتطوير وإنشاء وتشغيل مجمع متكامل للصناعات البتروكيماوية على مستوى عالمي في مدينة الجبيل الصناعية.

ومن المتوقع أن ينتج المشروع 1.350 مليون طن متري في السنة من مادة الإيثيلين، وما مجموعه 2.584 مليون طن متري في السنة من المنتجات النهائية، التي سيتم تسويقها حصرياً من قبل شركة سابك، حيث من المقرر أن تبدأ مراحل الإنتاج التجاري للمصانع كافة مع الربع الثالث من عام 2010.

وأعلنت "سابك" أن هيئة السوق المالية أقرت آلية تخصيص أسهم شركة كيان السعودية للبتروكيماويات بحيث يخصص لكل فرد اكتتب بـ 7 آلاف سهم أو أقل كامل الأسهم التي اكتتب فيها، وبذلك تبلغ كامل الأسهم المكتتب فيها 99.6% من إجمالي المكتتبين، وتم تخصيص الأسهم الباقية بنسبة ما طلبه كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المطلوب الاكتتاب فيها.

ابو خالد
06-06-2007, 01:16 PM
امين الله يجزاك بالخير

بالنسبه لكيان الله يرزق من اكتتب فيها

وتداولها تقريبآ بعد اسبوعين

شكرآ لك المقام السامي

يـحـيـى الـخـثـيـمـي
06-06-2007, 04:02 PM
تـــــــــســـــــــلــــــــــم
يــاالـــســـامـــي

"" وجزاك الله كل خير ""

الهلالـــــــي
06-06-2007, 06:06 PM
المقام السامي

تسلم على هذا التنويه

نحن في انتظارها

المقام السامي
06-07-2007, 02:41 AM
ابو خالد


يحيى

الهلالي


تسلمون على مروركم الرائع