المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمير سلطان بن فهد يعتمد التعديلات الجديدة على لائحة الإحتراف


المقام السامي
06-25-2007, 05:08 PM
http://alzaeem.net/news/Untitled-13.gif


قرر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتماد الاقتراحات المقدمة من لجنة الاحتراف حول تعديل بعض مواد لائحة الاحتراف وإضافة مواد جديدة بناء على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس المكتب التنفيذي من توصيات الاجتماع الأخير للمكتب وقرار مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الأخير القاضي باعتماد الاقتراحات المقدمة من لجنة الاحتراف .
وقد نص قرار سموه على ما يلي . .
أولاً . . يمنع منعاً باتاً إجراء مفاوضات بين الأندية أو ممثليها مع اللاعبين المنظمين للمنتخبات في المعسكرات وأثناء المشاركات في المنافسات التي يمثلون فيها الوطن .. حيث أن مهمة اللاعبين في هذه المعسكرات الإعدادية لمنتخبات الوطن أكثر أهمية من أجل التركيز من قبل الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين على المهمة المكلفين بها وهي تمثيل الرياضة السعودية وتحقيق النتائج الإيجابية التي يرجوها ويتطلع إليها كل مواطن .. ولن يسمح بإجراء هذه المفاوضات إلا بعد انتهاء المعسكر والمشاركات .. وأي مخالفة من قبل أي نادي أو أي لاعب سيكون النادي عرضة لعقوبة قد تصل إلى الحرمان من تسجيل أي لاعب جديد / محترفاً أو هاوياً / لفترة يحددها مجلس إدارة الاتحاد وفق لاقتراح لجنة الاحتراف وفي جميع الحالات لا تقل عن موسم كامل ويكون اللاعب الذي يقبل التفاوض بأي شكل من الاشكال عرضة لعقوبة تصل إلى تحويله من محترف إلى هاو – وإذا كان هاوياً فيتم إيقافه لمدة لا تقل عن موسم كامل .

ثانياً . . عدم السماح لأي ناد من الأندية في تسجيل أي لاعب محترف جديد ( سعودي أو غير سعودي ) إذا كان على النادي أي مبالغ مالية مستحقة لأي لاعب آخر سواء كان اللاعب ( سعودي أو غير سعودي ) مضى عليها / كحد أعلى / فترة عامين سابقين لتاريخ صدور هذا القرار إلا بعد قيام النادي بسداد المبالغ المستحقة بموجب العقود مهما كان حجم هذه المبالغ ويشمل ذلك رواتب اللاعبين الشهرية وعلى مسئول النادي تقديم مستندات التي تثبت التسديد .

ثالثاً . . وإذا كانت تلك الاستحقاقات المتأخرة من الحالات التي مضى عليها أكثر من عامين قبل تاريخ صدور هذا القرار فستقوم لجنة الاحتراف بالاتحاد بتشكيل لجنة فرعية يكون من بين أعضاؤها المستشار القانوني عضو لجنة الاحتراف وعضواً من اللجنة المالية بالاتحاد تقوم بدراسة كل حالة على حدة واقتراح الحل المناسب لها بما يضمن حقوق الطرفين – النادي واللاعب – ويتم التنفيذ بعد اعتماد الاقتراح الذي ترفعه لجنة الاحتراف.

رابعأً . . إن موضوع التسجيل من أجل الانتقال يشمل اللاعبين الذين يتم التفاوض والتعاقد معهم وفق نظام الإعارة .

خامساً . . بالنسبة لما جاء في المادة الثانية من هذا القرار الخاصة باستحقاق اللاعبين فإن لدى الأندية فترة أقصاها ثلاثة أسابيع من تاريخ صدور هذا القرار للوفاء بالالتزامات المستحقة عليها لللاعبين السعوديين وغير السعوديين خلال العامين الماضيين السابقين لصدور هذا القرار وبالتالي فلن يتم السماح في تسجيل أي لاعب قبل سدادها .

سادساً . . على لجنة الاحتراف عند تعديل اللائحة أن تجعل هذه المواد من ضمن المواد الجديدة التي ستضاف للائحة مع ملاحظة اعتماد تطبيق هذه المواد بعد صدور هذا القرار مباشرة .

سابعاً . . على جميع الأندية وبالذات التي تطبق الاحتراف ولديها عقود احترافية مع لاعبين .. الالتزام بهذا القرار وتنفيذه والتعاون في ذلك حرصاً على سلامة العمل الاحترافي وعلى حقوق الطرفين بموجب العقود المبرمة وعلى سمعة الرياضة السعودية في المحافل الدولية .
ثامناً . . يطبق هذا القرار من تاريخ صدوره .

الهلالـــــــي
06-25-2007, 06:17 PM
المقام السامي

تسلم يعطيك العافيه

المقام السامي
06-25-2007, 07:53 PM
تسلم يالهلالي على مرورك

$صبي ال ديل$
06-27-2007, 11:31 PM
مشكور

المقام السامي
06-28-2007, 05:02 AM
تسلم ياصبي ال ديل على مرورك