المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدء القبول في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي السبت


الهلالـــــــي
07-03-2008, 04:33 PM
الاعلان عن برنامجين لحملة الدبلوم والتربية الخاصة قريبا
بدء القبول في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي السبت


تبدأ وزارة التعليم العالي في قبول المتقدمين لبرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي وذلك عبر الموقع الالكتروني www.mohe.gov.sa خلال الفترة من 2-13 رجب المقبل في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراة والزمالة الطبية في تخصصات الطب، طب الاسنان، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية “التمريض، الاشعة، العلوم الصحية، المختبرات الطبية، التقنية الطبية”، الهندسة، الحاسب الالي، العلوم الاساسية “الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء”، القانون، المحاسبة، التجارة، الالكترونية، التأمين، المالية او التمويل، والتسويق. واشترطت الوزارة ان يكون المتقدم سعوديا غير شاغل لوظيفة حكومية، ان تتم الدراسة بالانتظام والتفرغ، الاقامة في بلد الدراسة، الا يزيد العمر عن 22 سنة لحملة الثانوية العامة و 27 سنة لحملة البكالوريوس و 30 لحملة الماجستير.
كما حددت عددا من الشروط لكل مرحلة على النحو التالي:
أولاً: مرحلة الدراسات العليا:
ألا يقل المعدل التراكمي لمرحلة البكالوريوس عن (2.75 من 4)، و(3.75 من 5) أو 80% ،ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أو الماجستير أكثر من خمس سنوات بدءاً من العام الدراسي 1423هـ - 1424هـ. إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط أن تكون الشهادة قد تمت معادلتها من وزارة التعليم العالي قبل التقدم إلى البرنامج.
ثانياً: مرحلة الزمالة الطبية:
الحصول على قبول من إحدى المؤسسات المتميزة الموصى بها من الوزارة لمرحلة الزمالة.
ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أكثر من خمس سنوات.
إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط أن تتم معادلتها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قبل التقدم إلى البرنامج. أن يكون المتقدم قد أنهى فترة الامتياز.
ثالثاً: مرحلة البكالوريوس (يقتصر التقديم على التخصصات الطبية فقط):
ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في قسم (العلوم الطبية) أو ما يعادلها. أداء اختبار القدرات العامة على ألا تقل الدرجة عن 70% ، أداء اختبار القدرات العامة على ألا تقل درجة الاختبار التحصيلي عن 77%، ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من 3 سنوات بدءاً من العام الدراسي 1425 _1426 هـ. يتم حساب الدرجة الموزونة بناءً على مايأتي: 40% للاختبار التحصيلي، 30% لاختبار القدرات، 30% لمعدل الثانوية العامة. ألا يقل عمر المتقدم على عن 18 سنة (بحسب التاريخ الميلادي).
وسوف تعلن الوزارة قريباً عن إطلاق برنامجٍ خاص للابتعاث لحملة الدبلوم، وبرنامج خاص للابتعاث للتربية الخاصة، وسوف يتم الإعلان عن ضوابط الالتحاق بتلك البرامج لاحقا.

بلغيثـــ
07-13-2008, 04:34 PM
ابو هلال




يعطيك العافيه

د/ عبد العزيز الشهراني
07-13-2008, 08:41 PM
الله يعطيك العافية يالهلالي ونسأل الله التوفيق لشبابنا وبناتنا
وكما يسرني اشكر حكومة خادم الحرمين والشرفين على الرعاية
الابويه لأبناء هذا الوطن المعطا

الهلالـــــــي
07-14-2008, 07:21 PM
الفهد

تشرفت بتواصلك لك الشكر

الهلالـــــــي
07-14-2008, 07:23 PM
عبدالعزيز


تشرفت بتواصلك لك الشكر