المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجديد عقود معلمات محو الأمية


الهلالـــــــي
07-28-2008, 03:20 PM
تجديد عقود معلمات محو الأمية "الصباحي" للعام المقبل


تعتزم وزارة التربية والتعليم " تعليم البنات " تجديد عقود معلمات تعليم الكبيرات الصباحي بالمناطق للعام الدراسي المقبل، وسوف يشمل التجديد المعلمات اللاتي تعاقدت معهن التربية في مراكز محو الأمية للتعليم الصباحي العام الدراسي الماضي.
أوضحت ذلك مديرة شؤون المعلمات بإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض " تعليم البنات" مها عثمان الحقيل في تصريح صحفي أمس، وأشارت إلى ورود تعليمات من وزارة التربية والتعليم تخص معلمات تعليم الكبيرات الصباحي، ومن ضمنها تجديد عقودهن للعام الدراسي المقبل، مبينة أن الآلية التي سوف تعمل عليها الإدارة في إبلاغ المعلمات المجددة عقودهن قبل بدء العام الدراسي الجديد هي إرسال رسائل نصية على هواتفهن الجوالة.
وتابعت الحقيل أن معلمات تعليم الكبيرات هن حالياً تحت اختصاص وإشراف شؤون المعلمات بإدارات التربية والتعليم وليس تحت إشراف تعليم الكبيرات، نافية أي تأخير في إبلاغ المعلمات برغبة الوزارة في تجديد عقودهن.
وألقت باللوم على تأخر وصول التعميم الخاص بهذا الشأن من وزارة التربية والتعليم كونه وصل للإدارة في 17 من شهر رجب الحالي.
وأضافت أن أولوية التعاقد في برامج محو الأمية للتعليم الصباحي هي للبديلة التي عملت مسبقاً، حيث إن إداراتها تطلب القوائم من وزارة الخدمة المدنية بعد الانتهاء من التقديم على الوظائف التعليمية النسائية التي تصدر كل عام دراسي.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم "برامج محو الأمية" اعتمدت هذا العام تجديد عقود المعلمات العاملات في برامج محو الأمية "مسائي" بجميع المناطق، وتم تجديد عقودهن ابتداء من 15 رجب الجاري